Responsive image

كلمة السيد المدير العام

بمناسبة إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للديوان المركزي لقمع الفساد، يسعدني أن أوجه تحياتي الخالصة لجميع مستخدميه من إطارات و شرطة قضائية و مختلف أسلاك الموظفين الدائمين و الملحقين بالديوان. كما أغتنم هذه الفرصة لأهنّئهم على ما حقّقوه من نتائج نوعية غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي عرفتها بلادنا و العالم كافة.

إقرأ المزيد »

من نحن؟

أنشئ الديوان المركزي لقمع الفساد، بموجب المادة 24 مكرر من القانون رقم 06-01، المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، المعدل والمتمم. فهو مصلحة مركزية عملياتية للشرطة القضائية، تكلف بالبحث والتحري عن الجرائم ومعاينتها في إطار مكافحة الفساد ،...

إقرأ المزيد »

مهامنا

يكلف الديوان، في إطار المهام المنوطة به، على الخصوص بما يأتي: - جمع كل معلومة تسمح بالكشف عن أفعال الفساد ومكافحتها ومركزة ذلك واستغلاله. - جمع الأدلة والقيام بتحقيقات في وقائع الفساد وإحالة مرتكبيها للمثول أمام الجهة القضائية المختصة،، ...

إقرأ المزيد »

إتصل بنا

يمكن الاتصال بنا عن طريق الهاتف وذلك بالاتصال على الرقم الأخضر 1022، كما يمكن مراسلتنا عن طريق الفاكس أو البريد العادي، على الرقم أو العنوان المبينين أسفل الصفحة، كما يمكن ارسال الشكوى والوثائق الملحقة بها مباشرة عن طريق البريد الالكتروني للموقع.

إتصل بنا »

تكوين وتعاون دولي

المدرسة العليا للشرطة "علي تونسي"
05 أكتوبر 2023

ألقى السيد بوعزيز محند أكلي بصفته مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ يوم 05/10/2023 مداخلة بعنوان "تجربة الديوان المركزي لقمع الفساد في مجال مكافحة جرائم الفساد ذات الطابع المعقد - التحقيق و حجز العائدات الإجرامية-" في اطار الدورة التكوينية حول "جرائم تبييض الأموال و التحقيقات المالية الموازية" لفائدة ضباط و أعوان الشرطة القضائية للمديرية العامة للأمن الوطني.

تكوين وتعاون دولي

معهد مكافحة الجريمة الاقتصادية (ILCE)
24 أبريل إلى 5 ماي 2023

شارك السيدان محمد زرق الرأس و محند أكلي بوعزيز بصفتهما على التوالي مدير التحريات ومدير الدراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد ، إلى جانب ثمانية (08) قضاة في دورة تكوينية من تنظيم معهد مكافحة الجريمة الاقتصادية (ILCE) التابع للمدرسة العليا للتسيير بمدينة نيوشاتل السويسرية (HEG arc) بعنوان " مكافحة الجريمة الاقتصادية والجرائم السيبرانية -FLCE&CY ".

تكوين وتعاون دولي

معهد الاقتصاد الجمركي و الضريبي.
24 جوان 2023

شارك السيد بوعزيز محند أكلي بصفته مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ يوم 24/06/2023 في ملتقى بعنوان "المنضومتين الوطنيتين للوقاية و مكافة الفساد و تبييض الأموال" للمتربصين بمعهد الاقتصاد الجمركي و الضريبي.

تكوين وتعاون دولي

المنتدى العالمي 2023 للنزاهة و مكافحة الفساد "OCDE"
24 و 25 ماي 2023

شارك السيد بوعزيز محند أكلي، مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ عبر تقنية التحاضر عن بعد في أعمال المنتدى العالمي 2023 للنزاهة و مكافحة الفساد لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OCDE".

تكوين وتعاون دولي

الأكاديمية الدولية للتحقيقات في الجنوح الضريبي التابعة لمنظمة التعاون والتنمية "OCDE".
27 من 09 الى 19 جانفي 2023

شارك السيد بوعزيز محند أكلي، مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ عبر تقنية التحاضر عن بعد في البرنامج التكويني الفركوفوني حول تسيير التحريات المالية التابع للأكاديمية الدولية لمنظمة التعاون والتنمية . "OCDE" الخاصة بالتحقيقات في الجنوح الضريبي.

تكوين وتعاون دولي

يوم دراسي
27 ديسمبر 2022

نظم الديوان المركزي لقمع الفساد يوما دراسيا حول التحقيقات في جرائم الفساد والجرائم الاقتصادية والمالية المقترنة بها (التحديات والآفاق). 

تضمّن إلقاء خمس (05) مداخلات تناولت بالتحليل والنّقاش محاور الصفقات العمومية والإشكالات المتصلة بحالات الاستعجال والسرعة ، التحقيق في قضايا الفساد والجوانب المتصلة بالمسائل الجبائية و الجمركية ، التحقيقات الاستباقية ، خلية معالجة الاستعلام المالي و دورها في التحقيقات المتعلّقة بتبييض عائدات الفساد ، الرقمنة كوسيلة لتطوير العمل بالديوان تطبيقة : (ODOO).

تكوين وتعاون دولي

منظمة التعاون الإسلامي
20 و21 ديسمبر 2022

شارك السيد معزوز على، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد، في الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في دول منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بجدة بالمملكة العربية السعودية لإقرار اتفاقية مكة المكرمة، ضمن وفد ترأسه السيد الأمين العام لوزارة العدل. 

تكوين وتعاون دولي

الشركة الجزائرية المسماة أكسا للتأمينات
08 ديسمبر 2022

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد٬ أشرف السيد بوعزيز محند أكلي مدير الدراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ على ورشة تكونية لموظفي وعمال الشركة الجزائرية المسماة أكسا للتأمينات بعنوان "الديوان المركزي لقمع الفساد و المنظومات الوطنية للوقاية من الفساد و تبييض الأموال و مكافحتهما".

تكوين وتعاون دولي

منظمة التعاون الإسلامي
5 و6 ديسمبر 2022

- شارك السيد معزوز علي، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد بأشغال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قانون مكافحة الفساد في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المخصص لإقرار اتفاقية مكة المكرمة المنعقد بجدة بالمملكة العربية السعودية.

تكوين وتعاون دولي

المدرسة العليا للقضاء
17 نوفمبر 2022

شارك السادة بوعزيز محند أكلي و بوجيت عصام بصفتهما على التوالي مدير الدراسات ورئيس فرقة التحريات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ يوم 17/11/2022 في ندوة بعنوان "مكافحة الفساد - الخبرة الإيطالية" من تنشيط خبراء إيطاليين بالمدرسة العليا للقضاء.

تكوين وتعاون دولي

مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)
27 جوان 2022

انظم الديوان المركزي لقمع الفساد إلى الشبكة العملية العالمية لسلطات انفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (GlobE Network). مما يتيح له تبادل المعلومات مع هيئات مكافحة الفساد على المستوى الدولي.

تكوين وتعاون دولي

الشبكة العالمية لممارسي إنفاذ القانون في مجال مكافحة الفساد العابر للأوطان "GLEN"
14 جوان 2022

شارك السيد الأخضري مختار المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال الاجتماع الرابع للشبكة العالمية لممارسي إنفاذ القانون في مجال مكافحة الفساد العابر للأوطان "GLEN" التي تضم قضاة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCDE ومن دول غير أعضاء والذي انعقد بتاريخ 14 جوان 2022 في باريس، بفرنسا.

تهدف هذه الشبكة إلى تبادل المعلومات والممارسات الفضلى بين سلطات إنفاذ القانون في مجال مكافحة الفساد العابر للأوطان.

تكوين وتعاون دولي

المنتدى العالمي 2022 للنزاهة و مكافحة الفساد "OCDE"
30 مارس إلى 01 أفريل 2022

شارك السيد بوعزيز محند أكلي، مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ عبر تقنية التحاضر عن بعد في أعمال المنتدى العالمي 2022 للنزاهة و مكافحة الفساد لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OCDE".

تكوين وتعاون دولي

مجلس قضاء الجزائر
24 مارس 2022

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في يوم دراسي نظمه مجلس قضاء الجزائر عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في إطار الملتقى التنسيقي الأول بين الأقطاب الجزائية وضباط الشرطة القضائية لسنة 2022، أين ألقى السيد طير الطاهر، قاض ملحق بالديوان، محاضرة بعنوان "كيفية حصر الممتلكات العقارية والمنقولة التي لها علاقة بالجرائم من اختصاص القطب الجزائي الاقتصادي والمالي".

تكوين وتعاون دولي

منتدى إدارة الضرائب الإفريقية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة إكستر
23 مارس 2022

شارك السيد بوعزيز محند أكلي، مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد٬ عبر تقنية التحاتضر عن بعد في أشغال ورشة عمل حول عمليات التدقيق الضريبي في أفريقيا "تأملات السياسة و الإدارة" من تنظيم منتدى إدارة الضرائب الإفريقية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة إكستر الإنجليزية.

تكوين وتعاون دولي

الجامعة العربية
يومي 22 و23 مارس 2022

شارك السيد مختار الأخضري، المدير العام بالديوان المركزي لقمع الفساد، في أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والمنتدى العربي لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد، المنعقدة بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

تكوين وتعاون دولي

مجلس قضاء وهران
15 مارس 2022

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في يوم دراسي نظمه مجلس قضاء وهران عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في إطار الملتقى التنسيقي الأول بين الأقطاب الجزائية وضباط الشرطة القضائية لسنة 2022، أين ألقى السيد خنفوسي لعلى، رئيس الفرقة الخامسة، محاضرة بعنوان "كيفية حصر الممتلكات العقارية والمنقولة التي لها علاقة بالجرائم من اختصاص القطب الجزائي الاقتصادي والمالي".

تكوين وتعاون دولي

مجلس قضاء ورقلة
02 مارس 2022

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في يوم دراسي نظمه مجلس قضاء ورقلة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في إطار الملتقى التنسيقي الأول بين الأقطاب الجزائية وضباط الشرطة القضائية لسنة 2022، أين ألقى السيد حاج عمار صالح الدين، رئيس الفرقة الرابعة، محاضرة بعنوان "كيفية حصر الممتلكات العقارية والمنقولة التي لها علاقة بالجرائم من اختصاص القطب الجزائي الاقتصادي والمالي".

تكوين وتعاون دولي

مجلس قضاء قسنطينة
23 فيفري 2022

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في يوم دراسي نظمه مجلس قضاء قسنطينة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في إطار الملتقى التنسيقي الأول بين الأقطاب الجزائية وضباط الشرطة القضائية لسنة 2022، أين ألقى السيد بوجيت عصام، رئيس الفرقة الأولى، محاضرة بعنوان "كيفية حصر الممتلكات العقارية والمنقولة التي لها علاقة بالجرائم من اختصاص القطب الجزائي الاقتصادي والمالي".

تكوين وتعاون دولي

الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية
يومي 29 و30 نوفمبر 2021

شارك السيد معزوز علي، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد، في أشغال ورشة عمل حول خلق وإيجاد آليات تقنية وفنية للوصول إلى أفضل السبل لمتابعة التنفيذ الأمثل للاتفاقيات العربية لمكافحة الفساد من تنظيم الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

تكوين وتعاون دولي

البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر
28 نوفمبر 2021

عقد السيد مختار الأخضري، المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد، بمقر الديوان، لقاء مع السيد Jaen-Marie HUET والسيدة Chantal BUSSIERE خبيرين فرنسيين، بحضور السيد معزوز علي، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد، والسيد واقني مراد، مدير مشروع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر، لمناقشة محاور التعاون الممكنة في إطار البرنامج المزمع تمديد مدة تنفيذه.

تكوين وتعاون دولي

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (D.C.E.O)
25 نوفمبر 2021

شارك السيد مختار الأخضري المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال ملتقى تم عن طريق تقنية التحاضر عن بعد من تنظيم منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (D.C.E.O) حول موضوع نزاهة الأعمال والمنافسة العادلة.

تكوين وتعاون دولي

ورشة جهوية نظمها المجلس الأوروبي
يومي 23 نوفمبر 2021

شارك السيدان مختار الأخضري، المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد، ومعزوز علي رئيس ديوان بالديوان، في أشغال الورشة الجهوية التي نظمها المجلس الأوروبي عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، لمناقشة مواضيع تتعلق بالتعاون بين الهيئات المكلفة بمكافحة الفساد ومؤسسات حقوق الإنسان لدول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

تكوين وتعاون دولي

ورشة تكوينية داخلية لفائدة إطارات وضباط وأعوان الشرطة القضائية
يومي 3 و4 نوفمبر 2021

نظم الديوان المركزي لقمع الفساد يومي الأربعاء والخميس 3 و4 نوفمبر 2021، ورشة تكوينية داخلية لفائدة إطارات وضباط وأعوان الشرطة القضائية، الأولى قدمها السيدان: حمداني السعيد وأوشيش عبد الحكيم تحت عنوان الممارسات الاحتيالية كاحدى صور الفساد في الصفقات العمومية، والثانية قدمها السيد بوعزيز محند آكلي تحت عنوان التحقيقات المالية والموازية والاستباقية في جرائم الفساد، تبعتها مناقشة عامة.

تكوين وتعاون دولي

اللجنة الفرعية لمكافحة تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل
من 01 جويلية إلى 21 سبتمبر 2021

شارك السيد بوعزيز محند أكلي، مدير دراسات بالديوان المركزي لقمع الفساد، بالاجتماعات الخاصة باللجنة الفرعية لمكافحة تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، المنعقدة بمقر وزارة الدفاع الوطني.

تكوين وتعاون دولي

لجنة الخبراء المكلفة بمتابعة ملف استرجاع العائدات الاجرامية المهربة إلى الخارج
من 01 جويلية إلى 21 سبتمبر 2021

شارك السيد مختار الأخضري، المدير العام بالديوان المركزي لقمع الفساد، في أشغال لجنة الخبراء المكلفة بمتابعة ملف استرجاع العائدات الاجرامية المهربة إلى الخارج، المنعقدة بمقر الوزارة الأولى.

تكوين وتعاون دولي

فوج العمل المعني بمتابعة إجراءات تقييم مجموعة العمل المالي للجزائر
من 01 جويلية إلى 21 سبتمبر 2021

شارك السيد معزوز علي، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد، في أشغال الاجتماعات الخاصة بفوج العمل المعني بمتابعة إجراءات تقييم مجموعة العمل المالي للجزائر، المنعقدة بمقر وزارة المالية.

تكوين وتعاون دولي

اللجنة الفرعية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الارهاب
من 01 جويلية إلى 21 سبتمبر 2021

شارك السيد معزوز علي، رئيس ديوان بالديوان المركزي لقمع الفساد، بالاجتماعات الخاصة باللجنة الفرعية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الارهاب، المنعقدة بمقر وزارة العدل.

تكوين وتعاون دولي

منتدى حول الادارة الجبائية الافريقية بالتنسيق مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي
يومي 15 و16 سبتمبر 2021

شارك إطارات من الديوان المركزي لقمع الفساد في دورة تكوينية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد نظمها بجوهانسبورغ منتدى حول الادارة الجبائية الافريقية بالتنسيق مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي حول موضوع الشفافية والتدفقات المالية غير المشروعة.

تكوين وتعاون دولي

منتدى حول الادارة الجبائية الافريقية والشبكة الافريقية للبحث الجبائي
يومي 6 و7 سبتمبر 2021

شارك إطارات من الديوان المركزي لقمع الفساد عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في برنامج تكويني من تنظيم منتدى حول الادارة الجبائية الافريقية والشبكة الافريقية للبحث الجبائي حول موضوع يتعلق بالتحصيل الأمثل للعائدات الجبائية.

تكوين وتعاون دولي

فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة مكافحة الفساد
يومي 6 و10 سبتمبر 2021

شارك السيد مختار الأخضري، المدير العام بالديوان المركزي لقمع الفساد، عن طريق تقنية التحاضر عن بعد في أشغال فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد (الفريق المعني بمتابعة تنفيذ الاتفاقية، الفريق المعني باسترداد الموجودات، الفريق المعني بالمساعدة التقنية) المنعقدة بفينا.

تكوين وتعاون دولي

مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
16 أوت 2021

شارك كل من السيد الأخضري مختار المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد والسيدين معزوز علي وبوزبوجة كمال، على التوالي رئيس الديوان ومدير دراسات بالديوان، في جلسة تعريفية عن بعد بعنوان "قنوات و آليات استرداد الأصول مع عرض تجارب بعض الدول الأعضاء".

تكوين وتعاون دولي

مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
29 جويلية 2021

شارك كل من السيد الأخضري مختار المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد والسيدين معزوز علي وبوزبوجة كمال، على التوالي رئيس الديوان ومدير دراسات بالديوان، في جلسة تعريفية عن بعد بعنوان "تدابير مكافحة غسل الأموال التي تضمنتها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد".

تكوين وتعاون دولي

الأكاديمية الإفريقية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للتحقيقات في مجال الجنوح الجبائي والمالي
من 26 جويلية إلى 04 أوت 2021

شارك السيدان خياط توفيق وبوعزيز محند أكلي، مديري دراسات بالديوان، في دورة تكوينية عن بعد ضمن برنامج تجريبي افتراضي خاص بإفريقيا الغربية حول إجراء التحقيقات المالية، خلال هذه الدورة قدم السيد بوعزيز محند أكلي خلال هذه الدورة مداخلة حول الإطار القانوني الوطني للوقاية من الجرائم المالية ومكافحتها في الجزائر".

تكوين وتعاون دولي

مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
22 جوان 2021

شارك كل من السيد الأخضري مختار المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد والسيدين معزوز علي وبوزبوجة كمال، على التوالي رئيس الديوان ومدير دراسات بالديوان، في جلسة تعريفية عن بعد بعنوان "تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وآلية استعراض تنفيذها".

تكوين وتعاون دولي

المدرسة العليا للشرطة
9 و10 جوان 2021

شاركت مصالح الديوان المركزي لقمع الفساد في تنشيط دورة تكوينية نظمتها المدرسة العليا للشرطة لفائدة إطاراتها عن طريق محاضرة ألقاها السيد خياط توفيق، مدير دراسات،  تحت عنوان: دور الديوان المركزي لقمع الفساد في مجال مكافحة تبييض الأموال والإثراء غير المشروع والجرائم المرتبطة به.

تكوين وتعاون دولي

كتابة الدولة للخارجية الأمريكية
من 18 ماي إلى 04 جوان

شارك السيد معزوز علي، رئيس الديوان، بالديوان المركزي لقمع الفساد، في برنامج القيادة للزائرين الدوليين المنظم من قبل كتابة الدولة للخارجية الأمريكية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد لمناقشة وإثراء موضوع "الشفافية والمساءلة".

تكوين وتعاون دولي

المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي
25 ماي 2021

شارك عدد من إطارات الديوان، برئاسة السيد مختار الأخضري، المدير العام، بأشغال الندوة الافتراضية التي نظمتها المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي حول التعاون القانوني الدولي في مادة استرداد الأموال المنهوبة.

تكوين وتعاون دولي

مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالاشتراك مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بفينا
18 و19 ماي 2021

شارك ممثل عن الديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال اجتماع الخبراء المنظم من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالاشتراك مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بفينا عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، حول موضوع الاستثمارات الدولية والتحويلات المالية والعائدات الإجرامية.

تكوين وتعاون دولي

جامعة محمد البشير الإبراهيمي
18 ماي 2021

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال ملتقى دولي نظمته جامعة محمد البشير الإبراهيمي تحت عنوان: الفساد بين نصوص القانون وتحديات العولمة، وقد ساهم السيد بوزبوجة كمال، مدير دراسات، بمداخلة تتعلق بمهام ودور الديوان في محاربة وقمع جرائم الفساد.

تكوين وتعاون دولي

الجامعة الفرنسية الافتراضية
من 17 فيفري إلى 28 مارس 2021

شارك عدد من إطارات الديوان المركزي لقمع الفساد في دورة تكوينية نظمتها الجامعة الفرنسية الافتراضية حول موضوع: الفساد، المحاباة، تحويل الأموال، وكيفية الوقاية منها في مجال التسيير المحلي.

آخر النشاطات

زيارة رؤساء فرق الاقتصاد و المالية التابعين لأمن الولايات للديوان المركزي لقمع الفساد
12 ماي 2024
إقرأ المزيد »

آخر المنشورات

مشاركة الجزائر في الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
من 11 إلى 15 ديسمبر 2023
إقرأ المزيد »

Responsive image