Responsive image

كلمة السيد المدير العام

بمناسبة إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للديوان المركزي لقمع الفساد، يسعدني أن أوجه تحياتي الخالصة لجميع مستخدميه من إطارات و شرطة قضائية و مختلف أسلاك الموظفين الدائمين و الملحقين بالديوان. كما أغتنم هذه الفرصة لأهنّئهم على ما حقّقوه من نتائج نوعية غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي عرفتها بلادنا و العالم كافة.

إقرأ المزيد »

تهنئة عيدي الاستقلال والشباب

إحياءً للذّكرى التاسعة والخمسين لعيدي الاستقلال والشّباب، يسعدني أن أشارك جميع إطارات وموظّفي وعمّال الديوان مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن المفدّى ونستذكر معًا بطولات وأمجاد شعبنا الأبيّ الذي قدّم الغالي والنفيس لنعيش نحن في ظلّ العزّة والحرية والكرامة.

وإنّها لَلمناسبة لنؤكِّد عزمنا ونشحذ هممنا لمواصلة الدرب ونحافظ على عهد شهدائنا الأبرار ونصون أمانتهم ونرفع راية الوطن عاليًا بين الأمم.

فتحيّة إجلال واحترام لمجاهدينا الأحرار والمجدُ والخلود لشهدائنا الأبرار
Drapeau Algerien

من نحن؟

أنشئ الديوان المركزي لقمع الفساد، بموجب المادة 24 مكرر من القانون رقم 06-01، المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، المعدل والمتمم. فهو مصلحة مركزية عملياتية للشرطة القضائية، تكلف بالبحث والتحري عن الجرائم ومعاينتها في إطار مكافحة الفساد ،...

إقرأ المزيد »

مهامنا

يكلف الديوان، في إطار المهام المنوطة به، على الخصوص بما يأتي: - جمع كل معلومة تسمح بالكشف عن أفعال الفساد ومكافحتها ومركزة ذلك واستغلاله. - جمع الأدلة والقيام بتحقيقات في وقائع الفساد وإحالة مرتكبيها للمثول أمام الجهة القضائية المختصة،، ...

إقرأ المزيد »

إتصل بنا

يمكن الاتصال بنا عن طريق الهاتف وذلك بالاتصال على الرقم الأخضر 1022، كما يمكن مراسلتنا عن طريق الفاكس أو البريد العادي، على الرقم أو العنوان المبينين أسفل الصفحة، كما يمكن ارسال الشكوى والوثائق الملحقة بها مباشرة عن طريق البريد الالكتروني للموقع.

إتصل بنا »

آخر النشاطات

كلمة السيد المدير العام خلال أشغال الدورة الثالثة التحضيرية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة المخصصة لمكافحة الفساد.
23-22 فيفري 2021
إقرأ المزيد »

آخر المنشورات

المنظومة القانونية الوطنية في مجال استرداد الموجودات (عائدات الفساد)، دراسة من إعداد السيد المدير العام.
جوان 2021
إقرأ المزيد »

تكوين وتعاون دولي

المدرسة العليا للشرطة
09 جوان 2021

شاركت مصالح الديوان المركزي لقمع الفساد في تنشيط دورة تكوينية نظمتها المدرسة العليا للشرطة لفائدة إطاراتها عن طريق محاضرة ألقاها السيد خياط توفيق، مدير دراسات،  تحت عنوان: دور الديوان المركزي لقمع الفساد في مجال مكافحة تبييض الأموال والإثراء غير المشروع والجرائم المرتبطة به.

تكوين وتعاون دولي

كتابة الدولة للخارجية الأمريكية
من 18 ماي إلى 04 جوان

شارك السيد معزوز علي، رئيس الديوان، بالديوان المركزي لقمع الفساد، في برنامج القيادة للزائرين الدوليين المنظم من قبل كتابة الدولة للخارجية الأمريكية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد لمناقشة وإثراء موضوع "الشفافية والمساءلة".

تكوين وتعاون دولي

المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي
25 ماي 2021

شارك عدد من إطارات الديوان، برئاسة السيد مختار الأخضري، المدير العام، بأشغال الندوة الافتراضية التي نظمتها المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي حول التعاون القانوني الدولي في مادة استرداد الأموال المنهوبة.

تكوين وتعاون دولي

مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالاشتراك مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بفينا
18 و19 ماي 2021

شارك ممثل عن الديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال اجتماع الخبراء المنظم من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالاشتراك مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بفينا عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، حول موضوع الاستثمارات الدولية والتحويلات المالية والعائدات الإجرامية.

تكوين وتعاون دولي

جامعة محمد البشير الإبراهيمي
18 ماي 2021

شارك الديوان المركزي لقمع الفساد في أشغال ملتقى دولي نظمته جامعة محمد البشير الإبراهيمي تحت عنوان: الفساد بين نصوص القانون وتحديات العولمة، وقد ساهم السيد بوزبوجة كمال، مدير دراسات، بمداخلة تتعلق بمهام ودور الديوان في محاربة وقمع جرائم الفساد.

تكوين وتعاون دولي

الجامعة الفرنسية الافتراضية
من 17 فيفري إلى 28 مارس 2021

شارك عدد من إطارات الديوان المركزي لقمع الفساد في دورة تكوينية نظمتها الجامعة الفرنسية الافتراضية حول موضوع: الفساد، المحاباة، تحويل الأموال، وكيفية الوقاية منها في مجال التسيير المحلي.

إعلانات

قائمة المترشحين الناجحين
11 جويلية 2021

يعلن الديوان المركزي لقمع الفساد (مديرية الادارة العامة) عن قائمة المترشحين الناجحين نهائيا في مسابقة التوظيف في رتبة تقني سامي في الاعلام الآلي.

إقرأ المزيد »

Responsive image